سفارة مصر تخطر أبناء الجالية بجاكرتا قواعد التصويت بالانتخابات والأوراق المطلوبة

سفارة مصر تخطر أبناء الجالية بجاكرتا قواعد التصويت بالانتخابات والأوراق المطلوبة
كتب: فاطمة مشميش
خاطبت سفارة مصر في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، أبناء الجالية المصرية، بإخطارهم بقواعد وإجراءات التصويت فى الانتخابات الرئاسية، وفقا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (1) لسنة 2018، بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس الجمهورية، وقرار الهيئة رقم (18) لسنة 2018، بشأن قواعد وإجراءات تصويت المصريين في الخارج.

انتخابات رئاسة الجمهورية

وأوضحت السفارة فى خطابها الموجه لأبناء الجالية، إنه يحق لكل مصري يوجد في إندونيسيا في اليوم، الذي تُجري فيه انتخابات رئاسة الجمهورية، الإدلاء بصوته في الانتخاب، متي كان اسمه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر ساري الصلاحية، متضمناً الرقم القومي، ويجب أن يباشر الناخب هذا الحق بنفسه، وبحيث لا يعتد في إثبات شخصية الناخب بغير بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الثابت به الرقم القومي.

موعد انتخابات الرئاسة المصرية

ولفتت السفارة، إلى أن الانتخابات تُجرى بمقر سفارة جمهورية مصر العربية في جاكرتا الكائنة في Jl. Teuku Umar No.68, Menteng أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18 مارس 2018، وفي حالة الإعادة تُجري الانتخابات أيام الخميس والجمعة والسبت 19 و20 و21 أبريل 2018.

ويبدأ الاقتراع من الساعة التاسعة صباحاً، وحتي الساعة التاسعة مساء، وفقاً للتوقيت المحلي لجاكرتا، وذلك خلال الأيام المُبينة أعلاه. ويتخلل الاقتراع ساعة للراحة سوف يتم الإعلان عنها قُبيل الانتخابات.
محمد كريم
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع نتيجة نت - نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإسم ورقم الجلوس .

إرسال تعليق